اخبار برنامج اصلاح السياسات والتشريعاتبرنامج اصلاح السياسات والتشريعات

بالأسماء وكل البيانات/ رصد لوقائع القبض والاحتجاز 582 محتجز علي ذمة الذكري الاولي لاحداث العشرين من سبتمبر

حتى 28 سبتمبر 2020

مُتاح أيضًا بـ: English (الإنجليزية)

تم حتى مساء أمس الأحد27 سبتمبر 2020 توثيق ورصد 582 حالة قبض ضد أشخاص على خلفية أحداث 20 سبتمبر 2020 وذلك في عدد من المحافظات حيث تمكنا من رصد عدد 582 حالة فقط حتى الآن، منهم 570 شخصًا تم عرضهم علي نيابة أمن الدولة العليا علي ذمة القضية رقم 880 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، بالإضافة إلي 12 تم عرضهم علي النيابة العامة.

التهم الأساسية لجميع المتهمين هي :

الانضمام لجماعة إرهابية نشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وقد تم توجيه هذه التهم لكل المتهمين وهناك متهمين آخرين أضيفت لهم بعض تهم أخرى بالإضافة إلى التهم الأساسية، مثل: التجمهر أو الاشتراك في التجمهر أو التعدي أو التمويل أو الإتلاف.

قامت النيابة العامة باصدار بيان عن يوم الاحد 17 سبتمبر 2020 بأن المستشار النائب العام أمر بإخلاء سبيل 68 طفلًا من المتهمين في القضية رقم 880 لسنة 2020 حصر تحقيقات “نيابة أمن الدولة العليا”، وذلك بعد أخذ التعهد على ولاة أمورهم بالمحافظة عليهم وحسن رعايتهم وعدم السماح لهم بارتكاب مثل تلك الأفعال مستقبلا، وعدم تعريضهم إلى الخطر مجددا. ما عدا ذلك فكل من عرض على النيابة صدر قرار بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات 880 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

وجميعهم مودعين بمعسكرات الأمن المركزي لحين إتمام توزيعهم على السجون.

من شهادات بعض المقبوض عليهم أن معسكرات الأمن بها مئات لم يتم عرضهم على النيابات حتى الآن.

مُتاح أيضًا بـ: English (الإنجليزية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Skip to content