في إطار برنامج تنمية القدرات بمركز دعم التحول الديمقراطي وحقوق الإنسان (دعم)، تعقد في هذه الأثناء ورشة تدريبية بعنوان (وضع استراتيجية للتنمية والتواصل) لموظفي مفوضية المجتمع المدنيب ليبيا بتنظيم كل من مركز دعم التحول الديمقراطي وحقوق الإنسان (دعم)، وشبكة مدافع لحقوق الإنسان (مدافع)، بالتعاون مع FNF Libya – مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية – برنامج ليبيا، وتمتد في الفترة من 18 أكتوبر وحتى 20 أكتوبر 2016 بفندق قطاج طالاسو بقمّرت.

ويقوم الخبير التونسي قريش جاوحدو بتيسير جلسات هذه الورشة بهدف تطوير خطة التواصل الخاصة بمفوضية المجتمع المدني في ليبيا والعمل على تحسين آليات التواصل ما بينها وبين منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية، وكذلك مع الأطراف الفاعلة والفئات المستهدفة، وقد اعتمدت أعمال الورشة التدريبية على المنهج والمقاربات التشاركية وذلك بحضور ثلاثة عشر مشاركًا من مديري إدارات، وفروع، ومكاتب المفوضية.

 

 وتأتي هذه الورشة في إطار التعاون بين مفوضية المجتمع المدني وكل من مركز دعم التحول الديمقراطي وحقوق الإنسان (دعم) وشبكة مدافع لحقوق الإنسان (مدافع) بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية. من الجدير بالذكر أن مركز (دعم) وشبكة (مدافع) تقدما لمفوضية المجتمع المدني في ليبيا بمقترحان بتعديلات على القرارين رقم 1 و2 لسنة 2016 لمفوضية المجتمع المدني في ليبيا، والمتعلقين بتنظيم عمل منظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية في ليبيا. وسيحظى المشاركون اليوم باستقبال سيدي بوسعيد لهم، حيث سيكون العشاء الختامي للورشة وتسلم شهادات المشاركة.

 للحصول على النسخة الانجليزية  إضغط هنا : http://daamdth.org/archives/597/?lang=en

SHARE