بعد أكثر من سنة على انطلاق مشروع “دمج مبادئ حقوق الإنسان ومساواة النوع الاجتماعي في برامج وسياسات الأحزاب السياسية في تونس وليبيا” الذي أطلقه مركز دعم التحول الديمقراطي وحقوق الإنسان “دعم” بدعم من المؤسسة الأوروبية من أجل الديمقراطية، تسلم مركز دعم اليوم أول نسخة من الدليل الإرشادي “إدماج مبادئ حقوق الإنسان ومساواة النوع الاجتماعي في المجال الحزبي تونس وليبيا” الذي يتميز بفرادته النوعية على المستوى العربي، إلى جانب الاعتماد في صياغته على منهجية تشاركية وعلى مهارات وتقنيات انطلقت من قراءة مجهرية لواقع تعامل الأحزاب مع المعطى الحقوقي لتحلله وترصد تفاصيله ثم تعيد مخاطبته على ضوء خطوط إرشادية، بهدف تمكينه من بلوغ مقاربة أكثر ألفة مع ثقافة حقوق الإنسان والواقع الإجتماعي.

ويرجو مركز دعم أن يرى صدى هذا العمل بصفة فعلية في برامج المؤسسات الحزبية في تونس وليبيا وكل المنظمات والدول التي تحمل وعياً بأن تبني وتفعيل ثقافة حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي هي رافد من روافد نجاحها وليس مجرد عبء اديولوجي عليها حمله لمحاكاة معايير الحداثة.

ولا يفوت مركز دعم بهذه المناسبة المميزة أن يشكر كل المنظمات والأحزاب السياسية التي آمنت بالفكرة ومنهجها وفتحت أبواب مقراتها لفريق المركز و لمجموعة الشباب المنخرط في هذا المشروع. كما يعبر المركز عن فائق شكره وتقديره لفريق الشباب والناشطين من تونس وليبيا الذين انخرطوا في هذا المشروع وساهموا بشكل جدي و ملموس في انجاحه. كما يشكر المركز كل من ساهم في خروج هذا العمل إلى النور في صيغته الحالية سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

يمكنكم أدناه قراءة و تحميل الدليل الإرشادي بعنوان”إدماج مبادئ حقوق الإنسان و مساواة النوع الاجتماعي في المجال الحزبي -تونس وليبيا “

 
SHARE