أعضاء مجلس الإدارة

السيد مختار الطريفي : رئيس مجلس الإدارة

 

  

بدأت المسيرة المهنية الأستاذ محمد المختار الطريفي في مجال الصحافة حيث كان يكتب في عدة صحف مثل “الصباح” اليومية وجريدة “الموقف” الأسبوعية. تحصل الأستاذ على شهادة الكفاءة لمهنة المحاماة والتحق بالمجال الحقوقي ليصبح محاميا لدى التعقيب. عُرف الأستاذ محمد المختار الطريفي بنشاطه في المجتمع المدني وكان مدافعا شرسا عن مبادئ حقوق الإنسان والديمقراطية.
في المؤتمر الخامس للرابطة التونسية للحقوق وبعد 20 عاما من النضال في الرابطة تم انتخاب مختار الطريفي رئيسا للجمعية في أكتوبر 2000. في المؤتمر السادس للرابطة التونسية لحقوق الإنسان المنعقد في 23 سبتمبر 2011 لم يقدم السيد محمد المختار الطريفي ترشحه فانتخب بذلك العميد عبد الستار بن موسى رئيسا للرابطة، وبإجماع من قبل جميع الرابطين تم اختيار محمد المختار الطريفي رئيسا شرفيا للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان. في 22 جانفي سنة 2014، أصبح رئيسا للفيدارية  الدولية لحقوق الإنسان مكتب تونس، ثم رئيسا لمركز دعم التحول الديمقراطي وحقوق الإنسان في 2016، ويوم السبت 26 نوفمبر 2016 انتخبت المنظمة الدولية لمناهضة التعذيب (OMTC) محمد المختار الطريفي نائب رئيس لها.

السيد عبد الجواد الحرازي: نائب الرئيس

الاستاذ عبد الجواد الحرازي محامي و عضو سابق في الهيئة العليا المستقلة للانتخابات و المستشار القانوني للجمعية التونسية من أجل النزاهة وديمقراطية الانتخابات “عتيد”

السيد نذير بن يدر: أمين المال

الأستاذ نذير بن يدر محامي و ناشط مجتمع مدني أمين مال الرابطة التونسية للمواطنة ونائب الرئيس في الشبكة الوطنية لمكافحة الفساد.

السيد كثير بوعلاق: كاتب عام

الاستاذ كثير بوعلاق محامي و ناشط مجتمع المدني.

الأعضاء

السيد شوقي الطبيب

بعد حيازة العميد شوقي الطبيب على ماجستير في العلوم السياسية سنة 2006، وشهادة الكفاءة لممارسة المحاماة سنة 1991 شغل منصب عميد المحامين بين جانفي 2012 إلى جوان 2013. كما عمل قبل ممارسة مهنة المحاماة في مجال الصحافة المكتوبة وذلك بين عامي 1988 و1992. وترأس العميد شوقي الطبيب الجمعية التونسية للمحامين الشبان بين 1997 و2001 وهو الرئيس المؤسس للمنظمة العربية للمحامين الشبان في مارس 2000 وهو رئيسها الشرفي منذ 2004. وفي المجال الجمعياتي يشغل العميد شوقي الطبيب عضوية المجلس العلمي بالمعهد العربي لحقوق الإنسان وهو رئيس الرابطة التونسية للمواطنة ورئيس مركز تونس للمصالحة والتحكيم وعضو الهيئة المديرة لمركز دعم التحول الديمقراطي وحقوق الإنسان.

السيدة اماني اليحياوي

محامية و ناشطة مجتمع مدني.

السيدة درة الفازع 

كاتبة و ناشطة مجتمع مدني.